سياسة الخصوصية

شركة القدس للتأمين المساهمة العامة المحدودة (المشار إليها فيما يلي بــ “الشركة” و/او “نحن“) هي واحدة من شركات التأمين الرائدة في الأردن. نحن ملتزمون بحماية خصوصيتك ومعالجة بياناتك الشخصية بعناية.
تبين سياسة الخصوصية هذه أسباب وأوقات جمع البيانات الشخصية المتعلقة بك من قبلنا وكيف نستخدمها والظروف التي قد نكشف بموجبها عن بياناتك الشخصية للآخرين وحقوقك المتعلقة بهذه البيانات، وكيف نحافظ عليها بشكل آمن.

تعريفات

الجهة المسيطرة: تعني الجهة المسؤولة عن تحديد أسباب وأوقات وكيفية معالجة البيانات الشخصية.

البيانات الشخصية: تعني أي معلومات تتعلق بشخص طبيعي محدد أو يمكن تحديده. الشخص الطبيعي الذي يمكن تحديده هو الشخص الذي يمكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر، بالرجوع إلى أدوات تعريفية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية ورقم جواز السفر. علماً بأن البيانات الشخصية لا تتضمن بيانات الأشخاص المتوفين.

المعالجة: تعني أي عملية يتم إجراؤها على البيانات الشخصية إما يدوياً أو بإستخدام وسائل الكترونية ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول عليها وتسجيلها واستخدامها والإفصاح عنها وعن طريق الإرسال وتقييدها ومسحها وإتلافها.

الجهات الرقابية: تعني جهة تنظيمية عامة مستقلة مسؤولة عن مراقبة تطبيق قانون حماية البيانات ذي الصلة.

من نحن؟

1. التعريف بالجهة المسيطرة
الشركة هي الجهة المسيطرة على البيانات الشخصية المتعلقة بأي فرد يصل إلى هذا الموقع الالكتروني.

2. وسائل الاتصال بنا
شركة القدس للتأمين
عمارة # 47 شارع عبدالحميد شرف شميساني عمان, الأردن
البريد الإلكتروني: info@jico.jo
هاتف :3161 569 6 962+

فاكس : 2577 569 6 962+

كيف نجمع البيانات الشخصية؟

سوف نستخدم الطرق التالية للحصول على بياناتك الشخصية:
أ) المعلومات التي تقدمها لنا مباشرة، على سبيل المثال، من خلال نموذج الطلب الذي تقدمه للحصول على بوليصة تأمين وتسجل فيه المعلومات الخاصة بك.
ب) المعلومات التي يتم جمعها تلقائياً عند زيارة موقعنا الالكتروني عبر ملفات تعريف الارتباط، بما في ذلكGoogle Tag & Facebook Pixel.

ما هي أنواع البيانات الشخصية التي نجمعها؟

يمكننا جمع واستخدام وتخزين ونقل أنواع مختلفة من البيانات الشخصية المتعلقة بك، والتي يتم تمييزها على النحو التالي :

أ) بيانات إعلامية: يتم جمع هذا النوع من البيانات مباشرةً عند ملئك واستكمالك لأي من نماذج طلبات التأمين الخاصة بنا على موقعنا الإلكتروني، والتي تشمل:
1. التفاصيل الشخصية وبيانات العمل: مثل الاسم والمسكن وعنوان العمل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والراتب.
2. معلومات عن الوظيفة: مثل معلومات الاتصال بصاحب العمل والمسمى الوظيفي ومدة التوظيف.
3. معلومات عن الجنسية: مثل الرقم الوطني أو رقم جواز السفر بالإضافة إلى تاريخ الإصدار والإنتهاء.
4. معلومات الائتمان: مثل الشيكات والكشف الجنائي بالقدر الذي يسمح به القانون المعمول به.
ب) بيانات غير معلوماتية (أو بيانات سلوكية): يتم جمع هذه البيانات تلقائياً عند تصفح موقعنا الإلكتروني، والتي تشمل:
1. المعلومات الفنية بما في ذلك نوع الجهاز الذي تستخدمه وعنوان برتوكول الانترنت والمتصفح ونظام التشغيل المستخدم لتوصيل الجهاز أو الحاسوب بالإنترنت.
2. معلومات حول زيارتك لهذا الموقع الإلكتروني بما في ذلك معلومات عن الصفحات التي زورتها ومدة الزيارة والمنتجات والخدمات التي تفحصتها ومصادر الإحالة (مثل كيفية الوصول إلى موقعنا الإلكتروني).

بصرف النظر عما تقدم، لن يتم تخزين أو بيع أو مشاركة أو تأجير أي بيانات تتعلق ببطاقات الائتمان ومعلومات التعريف الشخصية

لأي أطراف ثالثة.

أسباب وكيفية استخدام المعلومات الخاصة بك؟

قد نستخدم البيانات الشخصية للأسباب التالية :
1. تحسين منتجات وخدمات الشركة
2. تسويق منتجات وخدمات الشركة
3. توفير منتجات التأمين للعملاء.

قانونية المعالجة

سوف نقوم بجمع أو معالجة أو نقل بياناتك الشخصية كما هو موضح في سياسة الخصوصية هذه وحسب ما تسمح به اللوائح الداخلية للشركة والقوانين المعمول بها وفقاً للأسس التالية :
1. الموافقة: قد نطلب الحصول على موافقتك في ظروف معينة. على سبيل المثال، قد نطلب موافقتك على إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات لأغراض التسويق. مع العلم بأن لك الحق في سحب موافقتك في أي وقت عن طريق الاتصال بنا.
2. الضرورة التعاقدية: قد يتطلب تنفيذ عقد معك معالجة لبياناتك الشخصية أو إذا كان تنفيذ التزاماتنا يتطلب معالجة البيانات الشخصية. على سبيل المثال، عندما تحصل على أي من منتجاتنا أو خدماتنا.
3. الامتثال لالتزام قانوني أو تنظيمي: قد تكون معالجة البيانات الشخصية ضرورية للامتثال لالتزام قانوني أو تنظيمي تخضع له الشركة. على سبيل المثال، الامتثال لقرار محكمة مختصة أو هيئة مختصة مثل مديرية إدارة التأمين.
4. مصلحة مشروعة: عندما يكون من الضروري، بشكل معقول، تحقيق مصلحة الشركة المشروعة أو مصالح الآخرين المشروعة طالما كانت المعلومات المستخدمة عادلة ولا تؤثر على حقوقك على النحو الواجب حمايته. نحن نعتبر أن مصلحتنا المشروعة تتمثل في تشغيل وإدارة أعمال الشركة لتحقيق أهدافها ضمن اسواقنا التشغيلية.

إلى متى يتم تخزين بياناتك الشخصية؟

سوف نحتفظ ببياناتك الشخصية لمدة لا تزيد عن ما هو ضروري لتحقيق الأغراض التي تم جمع البيانات الشخصية لأجلها، بالإضافة إلى الخضوع لأي متطلبات قانونية أو محاسبية أو تقريرية.

حقوقك

إنك تمتلك الحقوق التالية فيما يتعلق ببياناتك الشخصية التي نحتفظ بها:
1. الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية والحصول على نسخة منها مجاناً.
2. الحق في الوصول إلى معلومات حول كيفية معالجة بياناتك الشخصية.
3. الحق في طلب تصحيح البيانات الشخصية غير الصحيحة أو غير الدقيقة أو غير المكتملة.
4. الحق في الحصول على بياناتك الشخصية بوسيلة الكترونية أو طلب نقلها إلى طرف ثالث.
5. الحق في الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية لأسباب تتعلق بظروفك المحددة إذا تم إجراء المعالجة لغرض: (أ) التسويق المباشر، (ب) البحوث والإحصاءات العلمية أو التاريخية، (ج) مصلحة الشركة مشروعة.
6. الحق في طلب تقييد معالجة البيانات الشخصية عندما: (أ) يتم التنازع على دقة البيانات المعنية، (ب) لا ترغب بمحو البيانات، (ج) لا تعود البيانات مطلوبة للغرض الأساسي ولكن قد لا يتم حذفها لأسباب قانونية، (د) يكون القرار بشأن اعتراضك على المعالجة قيد الانتظار.

لممارسة حقوقك يمكنك الاتصال بنا للرد على طلباتك. سنسعى للرد على طلباتك دون تأخير غير مبرر. إذا كنا نعتزم عدم الامتثال لطلبك، فسنذكر أسباب رفضنا له.

ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط (Cookies). “ملف تعريف الارتباط”(Cookies) هو عبارة عن برنامج صغير (ملف) يتم تثبيته، بشكل مؤقت أو دائم، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق المتصفح (مثل جوجل كروم) عند زيارتك موقع إلكتروني لذلك عندما تعود إلى موقعنا الإلكتروني في المستقبل، يرسل المتصفح معلومات تم حفظها مسبقاً من زيارتك الأخيرة.
من الممكن تغيير إعدادات المتصفح من أجل: (1) حظر أو (2) تغيير ملفات تعريف الارتباط عندما يقوم أي موقع إلكتروني بتعيين أو الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط. مع العلم بأن تعطيل أو رفض جميع ملفات تعريف الارتباط (بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط الأساسية) قد يقيد استخدامك لبعض أو جميع أجزاء الموقع أو يؤخر الطريقة التي يعمل بها.
فيما يلي قائمة بالروابط إلى قسم “المساعدة” في بعض متصفحات الانترنت مع توضيح كيفية تغيير ملفات تعريف الارتباط أو حظرها:
• Internet Explorer™ : https://support.microsoft.com/en-us/help/17442/windows-internet-explorer-delete-manage-cookies
• Safari™ : https://support.apple.com/kb/PH5042?locale=en_US
• Chrome™: https://support.google.com/accounts/answer/32050?co=GENIE.Platform%3DDesktop&hl=en
• Firefox™: https://support.mozilla.org/en-US/kb/delete-cookies-remove-info-websites-stored
لمزيد من المعلومات حول استخدام ملفات تعريف الارتباط، يمكنك التحقق من سياسة ملفات تعريف الارتباط (Cookies) الخاصة بنا على هذا الرابط سياسة ملفات تعريف الارتباط (Cookies).

معالجة البيانات الشخصية لمن هم 18 أو أقل

في بعض الحالات، قد نضطر إلى معالجة البيانات الشخصية المتعلقة بالقصّر (أي من هم أقل من 18 عاماً). عندما يكون يقل عمر الشخص عن 18 عاماً، تتم هذه المعالجة لغرض متابعة مصالح الشركة المشروعة وبموافقة صريحة من أحد الوالدين أو الوصي.

روابط المواقع الإلكترونية لطرف ثالث

قد يحتوي موقع الشركة الإلكتروني على روابط لمواقع إلكترونية وتطبيقات لأطراف ثالثة والتي لا نحتفظ بها أو نسيطر عليها. يتم اختيار بعض الإعلانات التي تراها على موقعنا الإلكتروني وإيصالها بواسطة أطراف ثالثة، مثل شبكات ووكالات الإعلانات . قد يؤدي النقر على هذه الروابط أو تمكين هذا الاتصال إلى السماح لأطراف ثالثة بجمع أو مشاركة بياناتك وأنشطتك عبر الإنترنت من خلال ملفات تعريف الارتباط (Cookies) وإشارات الويب (ويب بيكونز) وتقنيات أخرى في محاولة لمعرفة اهتماماتك وإيصال الإعلانات المرتبطة بها. يرجى العلم بأنه ليس لدينا إمكانية الوصول إلى أو السيطرة على المعلومات التي قد تجمعها هذه الأطراف الثالثة ونحن غير مسؤولين عن سياسات الخصوصية الخاصة بهم لذلك ننصحك بقراءة سياسات الخصوصية على تلك المواقع الإلكترونية التي تزورها.
تنطبق سياسة الخصوصية هذه على موقعنا الإلكتروني فقط ولا تغطي أي ممارسات من الأطراف الثالثة وبالتالي فنحن لسنا مسؤولين عن أي سياسات أو إشعارات خصوصية لمواقع الأخرى حتى لو تم زيارتها أو الوصول إليها بإستخدام روابط موجودة على موقعنا الإلكتروني.

حفظ البيانات الشخصية بشكل آمن

• تطبق الشركة الضوابط التقنية والتنظيمية المناسبة لحماية بياناتك الشخصية من الضياع أو الاستخدام أو الوصول إليها بطريقة غير مصرح بها أو تغييرها أو الكشف عنها. بالإضافة إلى ذلك، وكما ذكرنا سابقاً، تحصر الشركة الولوج إلى بياناك الشخصية بموظفيها ووكلائها والمتعاقدين معها وأطراف ثالثة أخرى ممن هم بحاجة إلى معرفتها لأسباب تتعلق بأعمال الشركة.
• يتم تسجيل أي بيانات شخصية معلوماتية كبيانات مشفرة.
• يقع من ضمن مسؤولياتك الحفاظ على سرية كلمة المرور والتي تمكنك من الوصول إلى أجزاء معينة من موقعنا الإلكتروني وذلك في حال قدمت لك الشركة كلمة المرور أو تم اختيارها من قبلك.
• في حالة حدوث خرق للبيانات الشخصية (أي عندما يكون هناك خرق للأمن يؤدي إلى التدمير العرضي أو غير القانوني أو ضياع أو تغيير أو الكشف غير المصرح به عن أو الوصول إلى البيانات الشخصية التي تمت معالجتها)، فسوف نقوم بإشعار الجهات الرقابية ذات الصلة دون أي تأخير غير مبرر. إذا كان من المحتمل أن يؤدي الانتهاك إلى خطر كبير على حقوقك وحرياتك ولم يتم تخفيف الخطر، فسيتم إخطارك بذلك أيضاً.

تحديث معلوماتك

من المهم أن تكون بياناتك الشخصية دقيقة ومحدثة. بناءً على ذلك، إنك مسؤول عن اطلاعنا في حال طرأ أي تعديل على بياناتك الشخصية أثناء علاقتك مع الشركة. بالإضافة إلى ذلك، سنقوم باتخاذ خطوات معقولة لضمان دقة بياناتك الشخصية وتحديثها.

تعديلات على هذه السياسة

إذا تم إجراء أي تعديل على سياسة الخصوصية هذه نتيجة لتعديلات القوانين أو الأنظمة أو لأسباب أخرى تتعلق بعملياتنا ومعاييرنا في المستقبل، سيتم نشر سياسة معدلة على موقعنا الإلكتروني. لذلك يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني بشكل متكرر لضمان العلم بأي تغييرات. ستكون التعديلات سارية المفعول في يوم نشرها. إن استخدامك للموقع الإلكتروني بعد تحديث السياسة يعني قبولك بالسياسة المحدّثة.