القدس للتأمين تطلق مبادرة “خطى القدس” لتعزيز بيئة سياحية آمنة

ديسمبر 18, 2022

تنبثق فكرة مبادرة “خطى القدس”، التي أطلقتها القدس للتأمين، عن إيمان الشركة بأحقية وملكية الجميع للإرث الوطني، وسعياً منها لتوفير فرص متساوية لجميع أفراد المجتمع للاستمتاع بالمواقع الأثرية، التي يزخر بها الأردن.

وفي إطار هذه المبادرة، تبرعت القدس للتأمين بأربعة مقاعد كهربائية متحركة لذوي الإعاقة والمسنين ليتم توزيعها على عدد من المناطق السياحية المحلية، في خطوة تؤكد إدراك الشركة والتزامها بمسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي، وكذلك إيمانها بأهمية قطاع السياحة في الأردن، ودوره المحوري في النمو الاقتصادي.

ومن جهته، أثنى الأمين العام لوزارة السياحة والآثار د.عماد حجازين، على هذه المبادرة، ودورها في تعزيز التكافل وخدمة المجتمع، وأيضاً مساهمتها في الترويج للإرث الوطني ومساعدة الجميع على استكشافه والاستمتاع بجمالياته والتعرف إلى تاريخه، فضلاً عن دورها في زيادة عدد زوار المواقع السياحية، وتمكين هذه الشرائح وتحقيق المساواة لهم.

واتفقت “القدس للتأمين” مع وزارة السياحة والآثار، على توزيع هذه المقاعد المتحركة في منطقتي جرش وجبل القلعة بعمان، لما تشهدانه من حركة سياحية نشطة، بغية توفير فرصة ومساحة آمنة صحية للمسنين وذوي الإعاقة من الزوار، ليتمتعوا بجمال تلك المناطق دون خوف، وبما يسهل عملية الوصول لها والاستمتاع بالإرث الوطني، وذلك من خلال التعاون مع منصة “نوى”- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.