“القدس للتأمين” تكرم الطلبة المشاركين في برنامج تدريبي لطلاب الجامعات لصقل مهارات سوق العمل

أكتوبر 27, 2021

كرمت شركة القدس للتأمين الاسبوع الماضي الطلبة المشاركين في الدورة التدريبية التي عقدتها على 4 أسابيع.

وركزت الدورة التي شارك بها 20 طالباً وطالبة، من مختلف التخصصات في الجامعات الأردنية، على تنمية مهاراتهم وصقلها ومساعدتهم على اكتساب الخبرات المهنية المهمة لسوق العمل.

وكانت الفرص التدريبية للطلبة مدفوعة الأجر، وجرى الترويج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي للشركة.

كما احتفى كادر الشركة ممثلة بنائب رئيس مجلس الإدارة السيد محمد عليان والمدير العام للشركة السيد عماد مرار، بالمتدربين الذين تخرجوا من الدورة في مطعم كوخ دابوق.

وتضمنت فعاليات الحفل، كلمتين لكل من السيد محمد عليان وعماد مرار، اللذين أثنيا على جهود الكادر التدريبي والطلاب المتدربين خلال الدورة.

السيد عماد مرار و السيد محمد عليان خلال الحفل

وكان قد تقدم للتدريب أكثر من 200 طالباً حيث تم اختيار 20 منهم بعد مقابلات أجريت معهم من قبل لجنة متخصصة من موظفي الشركة.

وشارك المتدربون العشرون في تدريب انطلق من مجمع الملك الحسين للأعمال على مدار ثلاثة أيام، تعرفوا خلالها على شركة القدس للتأمين بشكل عام ومن ثم على معلومات أساسية عن التأمين وأنواعه من مدراء الشركة المختلفة والمدير العام، حيث رحب بهم في التدريب العملي في الشركة وقدم لهم بعض النصائح المهنية، وجرى توزيعهم على أقسام الشركة المختلفة كل بحسب تخصصه.

كما منحت ” القدس للتأمين” الطلبة الخريجين شهادات، وأعلنت عن الفائزين الثلاثة بجائزة “الابتكار” التي طرحتها الشركة ضمن الدورة لأفضل أفكار إبداعية. 

وجرى الإعلان عن مسابقة “الابتكار” للطلبة المتدربين والتي تشترط على المشتركين تقديم خطط عمل خلاقة ومبدعة، إلى جانب تقديمها بأسلوب مميز.

 ومنح الفائزون بالمراكز الثلاث جوائز نقدية، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على 500 دينار، وفي المركز الثاني فازت متسابقتين بجائزة قيمتها 350 دينار، والمركز الثالث حصل على 200 دينار.

تسليم الجائزة للمركز الأول في برنامج الابتكار

وأثنى نائب رئيس مجلس الإدارة السيد محمد عليان، على جهود الطلبة ونوعية الأفكار والابتكار للمشاريع المطروحة في الدورة. 

وأكد عليان على دعم طاقات الشباب وتمكينهم في سوق العمل، وترجمة أفكارهم وتعزيزها.

فيما قال المدير العام للشركة السيد عماد مرار “نؤمن بأن الشباب هم المستقبل والأمل، بالتالي أسسنا مجموعة مبادرات من أهمها استقبال طلاب الجامعات بشكل سنوي ومنحهم دورات تدريبية”

وأكد مرار أن الشركة سنوياً تستقطب عدداً من الطلاب لاقامة الدورات التدريبية اللازمه لهم، وخاصةً التي تكون من ضمن متطلبات التخرج.

وأضاف “بدأنا مجدداً باستقبال طلبات من مختلف طلاب الجامعات وضمن تخصصات معينة، وركزنا في الدورة الأولى على الابتكار”.

ونوه مرار على عقد النية بتنظيم دورات بشكل سنوي لتحفيز الشباب وتهيئتهم لسوق العمل وصقل قدراتهم.

تقرير مصور عن الحدث


عن القدس للتأمين

دخلت شركة القدس للتأمين قطاع الأعمال في العام 1975، برأس مال مدفوع يبلغ (160 ألف دينار أردني)، ومنذ تلك البداية المتواضعة تواصل نمو رأس مالها المدفوع والذي ارتفع إلى (1.5 مليون دينار) في العام 1982، و تمت زيادة رأس المال مرة أخرى في العام 1998 ليصل إلى (3 مليون دينار). فيما يبلغ رأس المال المدفوع حالياً (8 ملايين دينار أردني)، بينما وصل مجموع الأصول إلى (34.5 مليون دينار أردني) مع نهاية العام 2017. https://jico.jo