القدس للتأمين تموّل برنامجاً تدريبيّاً بهدف تمكين المرأة

أبريل 26, 2022

قدّمت شركة القدس للتأمين دعمها مؤخراً لمشروع أرزاق التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عن طريق منصّة نوى – إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، حيث يهدف المشروع إلى تدريب السيدات على أساسيات الخياطة، ويأتي هذا المشروع بهدف ترسيخ ثقافة التكافل الاجتماعي بين مكوّنات المجتمع وتمكين السيدات اقتصادياً وتزويدهن بمهارات يستطعن من خلالها تأمين دخل لهن ولأسرهن.

حيث كانت مدة تنفيذ البرنامج التدريبي مع السيدات أسبوعين، واشتملت الخطة التدريبية على التعرف على أساسيات الخياطة ومنها القص والرسم على القماش وخياطة أطقم الصلاة وغيرها، بالإضافة إلى تزويد كل مشاركة بمستلزمات الخياطة والقماش.

وعبّر الأستاذ أحمد الزعبي – الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى قائلاً: “هدفنا الأساسي في نوى هو رفع سويّة وتوثيق الأثر المنبثق من العمل الخيري، ونحن نثمّن العطاء والدعم السخي المقدّم من شركة القدس للتأمين لتمكين عدد من السيدات في مجال الخياطة.”

وقال الدكتور حسين الشبلي، أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية: “نعمل دوماً على توسيع نطاق البرامج والمشاريع التي تنفذها الهيئة لتلامس كافة احتياجات الأسر وكافة الشرائح المكوّنة للمجتمع الأردني، وتعتبر تدريبات التمكين الاقتصادي للسيدات من أهم هذه المشاريع. وندعو القطاع الخاص أن يحذو حذو شركة القدس للتأمين بدعم السيدات الأردنيات لتأمين حياة كريمة لهن ولأسرهن”.

وأعرب السيد عماد مرار، المدير العام لشركة القدس للتأمين، عن سعادته بدعم الشركة لهذه المبادرة، مؤكّداً على أهمية تمكين المرأة الأردنية بما يدعم مساهمتها في رفع المستوى المعيشي لأسرتها والقيام بدورها الفاعل في العملية التنموية ضمن مجتمعها المحلي.