“القدس للتأمين” تعقد ورشة عمل بعنوان “القوة للتمكين” لكادرها النسائي حول ” إدماج النوع الاجتماعي”

أكتوبر 28, 2021

عقدت شركة القدس للتأمين ورشة تدريبية لكادرها النسائي تحت عنوان” القوة للتمكين” Power to Empower، لتعزيز دور المرأة في قطاع العمل وأهمية تمكينها من خلال تعزيز البيئة العملية والمساواة بين الجنسين.

وعقدت الورشة التدريبية على مدى 3 أيام وبمشاركة 20 موظفة من موظفات شركة القدس للتأمين وتناولت موضوع إدماج النوع الاجتماعي في تطوير الأداء المؤسسي بمشاركة نخبة من الرياديات الأردنيات منهن، الدكتورة  هبة حدادين، السيدة حكم القسوس، والدكتورة سامية الفرا.

وتأتي هذه الورشة في إطار المرحلة الأولى لتدريب العاملات في شركة القدس والبالغ عددهن 40 موظفة يشغلن مناصب قيادية وإدارية مختلفة.

 وتناول اليوم الأول من الورشة التدريبية والذي قدمته د. هبة حدادين المدربة والمختصة بإدماج النوع الاجتماعي وقضايا المرأة والتدريب والإعلام، موضوع تعزيز دور المرأة القيادية في بيئة العمل بالإضافة إلى التعريف بمفهوم الجندر وأدواره.

وفي اليوم الثاني للتدريب ركزت د. حدادين على الذكاء الجندري في بيئة العمل ومهارات الاتصال والتواصل الجندري، التي تعزز مهارات الموظفات وتخلق فرصا لهن لتحصيل حقوقهن في سوق العمل وتعزز قوتهن المعرفية والعملية.

 وفي اليوم الأخير، ركزت الورشة التدريبية على آلية تعزيز دور المرأة القيادية في بيئة العمل، ودور التفكير الإيجابي الجندري ومهارات التفكير الجندري.

وحضرت الورش التدريبية المستشارة التربوية الدولية الدكتورة سامية الفرا مديرة مدرسة البكالوريا سابقاً والتي اختيرت من بين 356 امرأة عربية ملهمة بحسب مجموعة سيدات الاعمال العربيات، إلى جانب السيدة حكم القسوس والدة الريادية الراحلة آية أغابي، والتي أسست مبادرة “الأردن المهيأ” لدعم وتهيئة بيئة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدثت كل من الفرا والقسوس عن تجربتهن للموظفات المشاركات من شركة القدس للتأمين لتحفيزهن وحثهن على العمل وفهم حقوقهن وطبيعة دورهن وقدرتهن على تحقيق النجاح والحصول على فرص متساوية وعادلة، بالإضافة إلى أهمية التفكير الإيجابي وفهم الأدوار الجندرية ودور المرأة في بناء المجتمع.

 من جهته أكد مدير عام شركة القدس للتأمين عماد مرار على أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به النساء العاملات في الشركة، مبينا دعم الشركة لهن واهتمامها بتوفير بيئة عمل عادلة تضمن لهن حقوقهن.

 ولفت مرار إلى أن القوى النسائية العاملة للشركة تشكل ما يقارب 32% من الكادر الوظيفي الكلي، وأن أكثر من نصف المناصب القيادية في شركة القدس للتأمين تشغلها المرأة، مؤكدا على الاستراتيجية التي تطبقها ” القدس للتأمين” لضمان تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار اهتمام شركة شركة القدس للتأمين بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث يعتبر موضوع الورشة من أبرز المواضيع التي أصبحت ضمن الأولويات في أجندة التنمية المستدامة والتي تهدف إلى تمكين المرأة في كافة المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي بما يحقق لهن التمكين اللازم ويفتح أمامهن أبواب المشاركة الفعالة في مجتمعاتهن وتحقيق النجاح في عملهن.


عن القدس للتأمين

دخلت شركة القدس للتأمين قطاع الأعمال في العام 1975، برأس مال مدفوع يبلغ (160 ألف دينار أردني)، ومنذ تلك البداية المتواضعة تواصل نمو رأس مالها المدفوع والذي ارتفع إلى (1.5 مليون دينار) في العام 1982، و تمت زيادة رأس المال مرة أخرى في العام 1998 ليصل إلى (3 مليون دينار). فيما يبلغ رأس المال المدفوع حالياً (8 ملايين دينار أردني)، بينما وصل مجموع الأصول إلى (34.5 مليون دينار أردني) مع نهاية العام 2017. https://jico.jo